المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعرف علي محرك البحث Baidu وعناكبه


مدهش
2011-09-18, 02:38 PM
http://cdn5.tribalfusion.com/media/37536.gif

طبعاً الكسا تعشق العناكب الغربية ..




عناكب Baidu محرك بحث Baidu العناكب التي تغزو المواقع العربيه الآن معلومات عنه



عناكب Baidu محرك بحث Baidu العناكب التي تغزو المواقع العربيه الآن معلومات عنه

http://www.swalif.net/swalifsite/wp-content/uploads/2010/11/screen-shot-2010-11-15-at-5-24-02-pm.png


أدلى الرئيس التنفيذي لشركة بايدو – مالكة محرك البحث الصينى الشهير Baidu - روبن لى - في ظهور نادر له في مؤتمر قمة الويب 2.0 ببعض المعلومات المثيرة للاهتمام عن مدى نجاح شركته .

. “بايدو يجيب على التساؤلات الخاصه بالبحث في الصين أكثر من أي محرك بحث آخر في أي سوق أخرى ، بما في ذلك جوجل في الولايات المتحدة.” .. هكذا لخص روبن الموقف .

- واضاف روبن ، في المقابله التى نشر تفاصيلها تك كرانش ، ان رأس مال شركته تضاعف منذ يناير الماضى ، ليصل الان الى 40 مليار دولار وهو مايقارب حجم رأس المال شركه عملاقه مثل eBay .



- واسترسل روبن لى : ( لدينا الكثير من المجالات للنمو “، 1 / 3 من سكان الصين لديهم حاليا إمكانية الوصول إلى الإنترنت ، بما يعادل حوالي 420 مليون نسمة. وفقا لما ذكر لى 99 ٪ من هؤلاء الناس يستخدمون محرك بحث بايدو ، وهذا العدد يمكن أن يزيد الى الضعف مع تزايد شعبية الهواتف النقالة )

- واجاب لي عن سبب عدم نجاح جوجل في السوق الصينى بقوله : ( الصين تعد سوقا مختلفة جدا وجوجل ليست قريبة بما فيه الكفاية لتشعر بهذا السوق ، هذا من أهم أسباب فشل جوجل لتصل إلى حصة السوق. بالاضافه أيضا الى قيام جوجل بتوجيه موقعها الصيني حاليا الى هونغ كونغ ،) .

- وفجر روبن مفاجأه بقوله : (لقد كنت انا نفسي على وشك تحويل بايدو الى هونج كونج بعد عام من بدء العمل به، بسبب الرقابة الصينية.ولكننى أخذت قرارا أعتقد الأن أنه صائبا بالبقاء ، لقد قفزت الايرادات 30 مره ضعف خلال السنوات الخمسه الاخيره )

- وأعلن روبن أنه رفض عروض مغريه للاستحواذ على محرك بحث شركته ، بمبالغ وصلت الى 2 مليار دولار ، من المنافسين مثل جوجل وياهو و مايكروسوفت ، ولكنه رفضها جميعا لقناعته أن موقعه يستحق أكثر من هذا ، على حد قوله .

عمرو العانى
2011-10-12, 06:33 PM
أول مرة اسمع عن محرك بايدو هذى شكرا اخى على المعلومات..بس ليش ما يكون هناك محرك بحث عربى؟!

سما الابداع
2011-10-12, 06:37 PM
ولكن بايدو هذا محرك بحث يختص بدولة الصين فقط وليس متفرع كمحرك جوجل الشهير ..؟ أم هو فى طريقه للتطوير وغزو العالم ككل ؟؟
على أية حال بالطبع الصين تعتبر مجال خصب صعب جدا على جوجل ألا تستحوذ عليه حتى الآن ..!