المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نتائج وفوائد زر +1


مدهش
2011-09-17, 01:09 PM
ما أثر زر 1+ في نتائج البحث؟

يساعد زر 1+ الأشخاص على العثور على المحتوى الملائم - موقع ويب أو نتيجة بحث Google أو إعلان - من أشخاص آخرين معروفين لديهم ويتمتعون بثقتهم. يظهر الزر 1+ في بحث Google، وفي مواقع الويب، وعلى الإعلانات. على سبيل المثال، قد تشاهد زر 1+ في نتيجة بحث Google أو في إعلان Google أو إلى جانب إحدى المقالات التي تقرأها في الموقع الإخباري المفضّل لديك.
تؤدي إضافة زر 1+ إلى صفحات موقعك إلى السماح للمستخدمين باقتراح محتواك، حيث سيعرفون بأنه سيتاح لأصدقائهم ومعارفهم مشاهدة اقتراحاتهم في أكثر الأوقات ملاءمةً، وذلك في سياق نتائج بحث Google. إضافة إلى ذلك، تظهر اقتراحات المستخدم من خلال زر ‎+1 في علامة التبويب ‎+1 من الملف الشخصي للمستخدم في Google. وفي حين أن مقترحات زر 1+ ظاهرة دائمًا للعامة، يمكن للمستخدمين اختيار إظهار علامة تبويب زر 1+ أو إخفاؤها في ملفاتهم الشخصية.
عند إجراء بحث من قبل مستخدم سجّل دخوله إلى Google، قد يُضاف تعليق توضيحي أو ملاحظة إلى مقتطف نتائج بحث Google باستخدام أسماء المستخدمين الذين اقترحوا صفحتك باستخدام الزر 1+. إذا لم يكن قد تم اقتراح صفحتك باستخدام زر 1+ من قِبل أي مستخدم، فقد يعرض المقتطف عدد المقترحات المجمّع الذي تلقته صفحتك.




http://cdn5.tribalfusion.com/media/37536.gif

هل يؤثر زر 1+ في أداء موقعي على صعيد البحث؟

في أغلب الأحيان. يُعد المحتوى الذي يقترحه الأصدقاء والمعارف أكثر ملاءمةً من المحتوى الذي يقترحه الغرباء. على سبيل المثال، قد تكون المراجعة التي يجريها خبير لأحد الأفلام مفيدة، غير أن المراجعة التي يجريها صديق لك يشارك أذواقك قد تكون حتى أفضل منها. ولهذا السبب، فإن مقترحات 1+ الصادرة عن الأصدقاء والمعارف قد تشكّل إشارة مفيدة بالنسبة إلى Google عند تحديد مدى صلة صفحتك بموضوع طلب البحث الذي قدمه المستخدم. إنها مجرد إشارة واحدة من ضمن عدة إشارات قد تستعملها Google لتحديد ترتيب إحدى الصفحات ومدى صلتها بالموضوع، ونحن نعمل باستمرار على تعديل خوارزميتنا وتحسينها لتحسين جودة البحث بشكل عام. بالنسبة إلى مقترحات زر 1+‬، وكما هو الحال بالنسبة إلى أي إشارة ترتيب جديدة، فقد بدأنا بتأنٍ ونتعرّف حاليًا على كيفية تأثير هذه الإشارات في جودة البحث.


ما أثر زر 1+ في عدد الزيارات؟

قد تؤدي الملاحظات الشخصية بجوار صفحتك في نتائج البحث إلى زيادة مستوى رؤية صفحتك، كما قد تجعل مقتطف الموقع أكثر إقناعًا، مما قد يزيد بدوره من احتمال نقر المستخدمين للوصول إلى صفحتك.
لمشاهدة كيفية تأثير زر ‎+1 في عدد زيارات البحث، يمكنك استخدام أداة مقاييس زر ‎+1 في أدوات مشرفي المواقع. وتتضمن المقاييس المتاحة:


تأثير البحث: شاهد الصفحات على موقعك التي تلقت أكبر عدد من مرات الظهور بفضل تعليقات ‎+1، وشاهد كيفية تأثير تعليقات 1+ في نسبة النقر إلى الظهور.




النشاط: شاهد إجمالي عدد النقرات على أزرار +1 التي تلقتها الصفحات على موقعك.




الجمهور: شاهد معلومات مجمعة حول الأشخاص الذين اقترحوا صفحاتك من خلال زر ‎+1، بما في ذلك إجمالي عدد المستخدمين الفريدين، إضافة إلى الموقع والسن والجنس.




هل ستعرض نتائج البحث مقترحات 1+ الصادرة من موقعي؟


عندما يقترح أحد المستخدمين عنوان URL في موقعك باستخدام زر 1+، قد يوضع تعليق توضيحي على مقتطف نتيجة بحث Google لعنوان URL هذا في نتائج البحث وفي الإعلانات على شبكة البحث.
ومع ذلك، قد يجعل موقعك المحتوى نفسه متوفرًا عبر عناوين URL مختلفة. على سبيل المثال، قد يتضمّن موقعك عدة صفحات تذكر مجموعة المنتجات نفسها. فقد تعرض إحدى الصفحات المنتجات وقد تم تصنيفها حسب ترتيبها الأبجدي، بينما تعرض صفحات أخرى المنتجات نفسها وقد تم سردها حسب سعرها أو تقييمها. على سبيل المثال:
http://www.example.com/product.php?item=swedish-fish&sort=alpha IANA — Example domains إذا كانت Google تعلم بأن هذه الصفحات تتضمّن المحتوى نفسه، فقد نفهرس نسخة واحدة فقط لنتائج البحث. ونتيجة لذلك، قد لا تظهر مقترحات 1+‬ للنُسخ الأخرى في نتائج البحث.
يمكنك أن تضمن عرض Google تعليقات 1+‬ لأكبر عدد ممكن من نتائج البحث بإضافة رابط ‪rel="canonical"‬ إلى قسم ‪‬ من النسخ غير المفضلة من كل صفحة. يجب أن تشير هذه الخاصية إلى النسخة القياسية، على الشكل التالي:
<link rel="canonical" href="http://www.example.com/product.php?item=swedish-fish&sort=alpha"> هذا الأمر يُعلم Google بما يلي: "من ضمن كل هذه الصفحات ذات المحتوى المماثل، إنها أكثر الصفحات فائدةً. يُرجى اعتبارها كأولوية في نتائج البحث."
الآن، عندما يقترح أحد المستخدمين صفحة ما باستخدام زر 1+‬ بواسطة عنوان URL غير قياسي، ستربط Google بين هذا الاقتراح والنسخة المفضّلة القياسية. مزيد من المعلومات حول التسوية القياسية.




ما أثر زر 1+ في إعلاناتي؟

سيظهر زر 1+ بحد ذاته إلى جانب العنوان في إعلاناتك على شبكة البحث. وستظهر الملاحظات الشخصية أسفل عنوان URL المعروض. على سبيل المثال، استخدمت سلمى زر 1+ لاقتراح صفحة تبيع حقيبة أنيقة للكمبيوتر المحمول على أحد مواقع الويب. عند ظهور إعلان على شبكة البحث يتضمّن عنوان URL نفسه، قد يشاهد سامي الإعلان متضمنًا ملاحظة تفيد بأن "سلمى و28 شخصًا آخرين استخدموا الزر 1+ لاقتراح هذه الصفحة."



كيف يعمل زر 1+ مع نبضات Google؟ هل ما زلنا بحاجة إلى زر نبضات Google؟

تُستخدم أزرار المشاركة لبدء محادثات حول محتوى الويب المثير للاهتمام (مرحبًا أيها الأصدقاء، ما رأيكم بهذه القصة الإخبارية؟"). تعمل أزرار 1+ على اقتراح محتوى الويب للأشخاص في سياق نتائج البحث ("اقترح سامر هذه الصفحة باستخدام زر 1+")، ويمكن لمقترحات زر 1+ الصادرة عن شبكات التواصل الاجتماعي أن تساعد على تحسين مدى صلة النتائج التي تشاهدها في بحث Google بموضوع البحث. ويمكنك استخدام زر 1+ أو زر نبضات Google أو الزرين معًا—اختر ما تراه مناسبًا لمحتواك.



يتلقى بعض المستخدمين تحذير أمان عند عرض صفحات باستخدام زر 1+. كيف أتخلّص منه؟

تحتاج شفرة زر 1+ إلى نص برمجي من خوادم Google. ويمكنك تضمين النص البرمجي هذا باستخدام http://‎ أو https://‎، على النحو التالي:
<script type="text/javascript" src="https://apis.google.com/js/plusone.js"></script> إذا كانت صفحة الويب تستخدم https://‎، فستظهر رسالة خطأ في بعض المتصفحات وأدوات التحقق عندما يتم استدعاء أي مواد عرض على الصفحة عبر http://‎. إذا كان موقعك يعرض الصفحات عبر https://‎، فتأكد من أن شفرة زر 1+ على تلك الصفحات تستخدم أيضًا https://‎. (وفي حقيقة الأمر، يمكن استخدام https://‎ في شفرة الزر لكل الصفحات، حتى لو كان عرضها يتم عبر http://‎ فقط.)




معلومات أكثر :

الأسئلة الشائعة حول (http://www.google.com/support/webmasters/bin/answer.py?hl=ar&answer=1140194&ctx=cb&src=cb&cbid=1mst80i8ytu63&cbrank=0)

site:fwasl.com 1+ - Google Search (http://www.google.com.eg/search?hl=ar&client=firefox-a&rls=org.mozilla%3Aar%3Aofficial&q=site%3Afwasl.com+1%2B&oq=site%3Afwasl.com+1%2B&aq=f&aqi=&aql=&gs_sm=e&gs_upl=61597l63155l0l63949l9l9l0l0l0l1l243l1357l1. 6.2l9l0)

سعد العتيبى
2011-10-13, 02:12 PM
شكرا اخى على شرح فوائد الزر +1
فى كتير ما بيعرفوا عنه شىء