المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مراحل اعداد الحملات الاعلانية على الانترنت


باهر جمال الدين
2015-03-01, 04:43 PM
http://i.imgur.com/W9vFNOU.png

قبل البدأ في اطلاق حملاتك الاعلانية على الانترنت لابد أولا أن تمر على بعض المراحل التالية لتتمكن من انشاء حملة اعلانية لموقعك أو صفحتك على الانترنت :

1- دراسة السوق :

عليك أولا قبل انشاء الاعلان دراسة السوق المستهدف لاعلانك على الانترنت ، التعرف على عملائك وما هي اهتماماتهم الشرائية والغير شرائية ، مدى قوة المنافسة في السوق ، ما يقدمه المنافسون وما تقدمه أنت ، ما هي نقاط ضعف المنافسين وما هي نقاط القوة لديك وكيف تتغلب على نقاط ضعفك لتتميز على منافسيك .
جمع هذه البيانات قبل بدأ الاعلان يعطي بعض الملامح المستقبلية لأفضل مكان لاعلانك على وما هي طريقة الاعلان وافكار جديدة للتغلب على المنافسين .

2- تحديد الأهداف :

حدد أهداف اعلانك على الانترنت هل هو زيادة مبيعات منتج ما او تثبيت العلامة التجارية على الانترنت . هناك الكثير من الأهداف التي تتغير من شركة لأخرى ولكن تحديد اهداف يمكن قياسها يجعل من اختبار نجاح الحملات الاعلانية على الانترنت أمر سهل كما أنه يعطي الكثير من المعلومات حول اداء الاعلان ومدى تفاعل الزوار عليه وكيفية تحسين الاعلانات بشكل أفضل لتحقيق الاهداف المرجوة منه .

3- تحديد ميزانية الاعلانات :

حدد ميزانية الاعلانات بعد وضع الاهداف ، حدد من المال تريد أن تنفق مقابل الاهداف التي وضعتها سابقاً ، من الافضل أن تكون الميزانية مفصلة تفصيلا دقيقا حتى لا يختلط الامر عند البدأ في اطلاق الحملة الاعلانية .
4- قنوات الاعلان :
هناك العديد من قنوات الاعلان المختلفة على الانترنت مثل اعلانات جوجل و اعلانات الفيس بوك واعلانات لينكد ان و تويتر وغيرهم ، حدد ما هي أفضل القنوات لنشاطك على الانترنت من خلال مراقبة منافسيك للتعرف على أماكن تواجد الزوار المستهدفين لك .

5- تصميم الاعلان :

بعد تحديد الميزانية وقنوات الاعلان عليك البدأ بتصميم اعلانك بناء على الاهداف المرجوة منه التي تم وضعها مسبقا ، اجعل الاعلان مميز وغير مكرر او ممل ، استخدم جمل تحث على الشراء واخذ القرار ، صمم صور جذابة وانشئ أكثر من صيغة وصورة للاعلان .

6- نشر الاعلان :

الان حان الوقت لنشر الاعلان الخاص بك على الانترنت ، قيم اعلانك وراجعه جيدا قبل النشر ، تأكد من خلوه من الاخطاء الاملائية وملائمته لتحقيق الاهداف ، راجع الميزانية المحددة للاعلان وتأكد من انك لن تنفق أكثر من الميزانية المحددة ، استهدف الاعلان للزوار المستهدفين فقط لكي تحصل على أكبر قدر من التفاعل مقابل أقل قدر من الانفاق .

7- المراقبة والتطوير :

راقب مدى تفاعل الزوار على اعلانتك في القنوات المختلفة ، ثم قيم هذه الاعلانات هل هي مجزية أم لا ، اعمل على تطوير الاعلانات والتعديل عليها حتى تحقق اهداف الحملة الاعلانية بالكامل على الانترنت .

المصدر : دوت عربي (http://www.dotaraby.com/services/ppc-adwords-facebook-ads-campaign-management)