المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النقرة غير المشروعة في جوجل أدسنس ؟


مدهش
2011-09-03, 02:59 PM
النقرات غير المشروعة هي نقرات ناجمة عن وسائل ممنوعة. وهذه الوسائل الممنوعة تشمل ,على سبيل المثال لا الحصر :النقرات اليدوية المتكررة , أو ستعمال الروبوتات وأدوات النقر الأوتوماتيكية, أو غيرها من البرامج الإحتيالية .

ومن المعروف لدى مستخدمي برنامج جوجل ادسنس انه يمنع منعا باتا ان تنقر على الإعلانات على صفحات مواقعك لأي سبب كان, وذلك لتفادي تضخيم التكاليف التي يتحملها المعلن .

وبالتالي كل النقرات يجب ان تكون ناجمة عن نقرات المستخدمين على الإعلانات. لذلك يتطلب الأمر ألا تتضمن الصفحات حوافز من أي نوع لينقر المستخدون على الاعلانات , كان تضع بنر على الاعلان مباشرة فيه جملة (انقر هنا)وتشير بسهم على البنر الإعلاني لأدسنس .

أو توصيف الإعلانات بنص غير “ارتباطات دعائية” أو “إعلانات” , كمثال مواقع صديقة أو مواقع مفيدة أو روابط محببة .

مواقف هامة خاصة بالنقرة الغير مشروعة (شرعية) :

أحد الأصدقاء كان يضع في عنوان موقعه title tag كلمات بحثية إباحية كثال كلمة ..,sex,hot girls,nice girls وكلمات أخرى لا نستطيع ذكرها هنا ,بالرغم من ان موقعه لا يتكلم عن الجنس أو البنات ولكن موقعه موقع تعليمي هام جدا , طبعا هو تخيل أنه بهذه الطريقة سيطسب أرباح كثيرة من خلال ظهور اعلانات مرتبطة بالكلمات الموضوعة في عنوان موقعه وبالتالي سعر نقرة مرتفع , ولكن هذه الطريقة لها عواقب وخيمة من كل الجوانب :

أولا : عواقب دينية ,فكل ما تكسبه بهذه الطريقة حرام .

ثانيا : عواقب بحثية ,هناك جملة شهيرة يرسلها جوجل لكل من يخالف عناصر وآليات SEO search engine optimization هذه الجملة هي (you got banned) إذا جاءتك هذه الجملة فتأكد ان موقعك في مهب الريح فكن حذرا ولا تفعل هذه الأفاعيل للتحايل على الرزق , فما جاءك من حلال ولو قليل خير مما جاءك من حرام ولو كثير ..وهناك البركة في الحلال.

ولكنه والحمد لله اقتنع بعد ما اوضحنا له الأمور وتراجع عن افعاله كلها..



وموقف آخر

أحد الاصدقاء شاب كان له موقع يعرض فيديوهات عن الاغاني والرقص وغيره المحرمات , ووضع بموقعه إعلانات جوجل أدسنس .

وطبعا لانه للأسف كثير من الشباب الذي لا يدرك أن سماع الأغاني حرام ومشاهدة الرقص والعري حرام .يجري وراء هذه المواقع ويبحث عنها فيقع على موقع هذا الشاب وطبعا زوار مثل هذه المواقع كثيرون جدا فنسبة عدد النقرات إلى الظهور كبيرة جدا , وبالفعل كان يجني الآلاف من الدولارات وتاتي له شيكات كثيرة ,

وبعد أن أوضح له بعض الأصدقاء ان ما يفعله حرام واستبدل الفيديوهات بفيديوهات الفكاهة والأطفال وفيديوهات العبر والحكم كاللاعب الذي مات في أرض الملعب والشيخ الذي مات وهو يخطب في الناس والشاب الذي مات وهو يصلي وهكذا ,وبدأ أيضا في عمل موقع آخر يهتم بأخبار المجتمع والناس وبدأ رحلة جديدة مع ادسنس وطبعا أرباحه اقل لكنها حلال وبها بركة باذن الله .




وهنا موقف آخر يفعله كثير من الشباب العربي

شاب عمل مدونة باللغة الإنجليزية ووضع بها أدسنس ,وله أصدقاء في امريكا وبدأ يقول لهم ان يضغطوا على الإعلانات وبدأ بالفعل الأصدقاء العمل , وفي أسبوع واحد أصبح رصيده في أدسنس 250 دولار وبالطبع أغلق الحساب للضغطات الغير مشروعة …

أخي فإذا كنت صاحب موقع أو مدونة فاتقي الله في رزقك ولا تستخدم الطرق المحرمة للربح واجتهد في ان يكون محتوى موقعك مميزا واجتهد أيضا في التسويق لموقعك بكل الطرق المشروعة , ولا تنسى “إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا” صدق الله العظيم