المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حقائق يجب أن تفهمها وتؤمن بها عن جوجل أدسنس


مدهش
2011-09-03, 01:56 PM
– إن جوجل أدسسنس لا يهمه موقعك باي شكل من الأشكال قدر ما يهمه أن الزائر لموقعك يضغط على الإعلانات ليربح هو نسبة بسيطة من هذه الضغطة وعادة يكون ربح جوجل 32% فإذا كان الحد الأدنى قد حدده المعلن بـواحد سنت فكم سيحصل جوجل من سعر هذه الضغطة البسيطة لذا على جوجل أن يربح من أي إعلان دون النظر إلى سعر الضغطة أهم شي أن الزائر يضغط لذا فإن جوجل ينظر إلى الزائر لموقعك ولا ينظر إلى موقعك ينظر للزائر من أين أتي ؟ وعن ماذا يبحث ؟ فيضع الإعلانات على حاجة وطلب ورغبة الزائر . فمثلا لو أتى زائر من دولة أجنبية فهو يوجه له إعلانات باللغة الأجنبية ولو أتى زائر من موقع محتواه الألعاب فهو يعرض له إعلانات الألعاب وشركات الألعاب ومواقع الألعاب وهكذا دون النظر إلى محتوى موقعك أو مدونتك .
تجربة لتتأكد بنفسك :
هذه المدونة تهتم وتتكلم وجميع مقالاتها عن جوجل أدسنس حتى النطاق adsense
الآن أعمل هذه التجربة وحكم بنفسك أخرج من هذه المدونة وذهب إلى موقع يهتم ويتحدث ويتكلم عن ( لن أكتب لك الكلمة حتى لا ترد بالموقع ولكن سوف تكون على شكل صورة وسوف أرمز لها بالرمز ×××× )


اذهب منتديات ومواقع لها علاقة بـ ×××× ثم عد وارجع الى المدونة من نفس تلك المواقع سوف تجد إعلانات عن ××××
السؤال : ما هي العلاقة بين جوجل أدسنس و ×××× علما بأن هذه المدونة تهتم بجوجل أدسنس ولا تهتم بـ ×××× ؟
لماذا وضع جوجل أدسنس إعلانات عن ×××× ؟
الجواب لأن جوجل تابعك أثناء خروجك أول مرة من هذه المدونة ودخولك بمواقع ومنتديات وصفحات بها محتوى يهتم بـ ×××× وعندما عدت إلى هذه المدونة عرف جوجل عما تبحث فقام بتوجيه إعلانات ×××× إليك ليجذب انتباهك أنت كزائر ليربح منك ضغطة ولا يهمه أبدا سعر تلك الضغطة فهو قد أخذ بقاعدة ( يتكون السيل من قطرة ) حاول تستفيد من هذه التجربة لترفع أسعار الضغطات .
2 – لا تنظر إلى موقعك ومدونتك أنها موقع ربح واستثمار أبدا فإذا نظرت هذه النظرة فسوف يكون الفشل حليفك . لماذا ؟
لأنه صعب جدا أن تأتي بأموال الشركات لنفسك بل اهتم واكثر ممن يأتون لك بأموال الشركات إنهم الزوار زوار موقعك مربط الفرس
أهم شي بالموقع من أين يأتي الزوار ؟
كثير من الناس قالوا جلب الزوار من غرف الدردشة والمواقع الإجتماعية مثل الفيسبوك وتويتر .
لا يختلف إثنان على أن هذه المواقع مليئة جدا بالزوار ولكن للاسف هؤلاء الناس لا يهتمون بالمقالات بل كل همهم التعارف والألعاب وخلافه وقد لا تجد زيارة واحدة من هذه الأماكن والمواقع إذهب الى الأرض الخصبة بالزوار المنتديات وسوف أقف معك وقفة طويلة مع هذه المنتديات وكيف تجلب وتأخذ وتسترق منها الزوار :
سجل في منتديات مختلفة في كل شيء منتديات نسائية منتديات رياضية منتديات سياسية تعليمية ترفهية اقتصادية اجتماعية علمية وغيرها كثير .
لتكن هذه المنتديات من دول مختلفة منتدى من السعودية واخر من مصر وثالث من المغرب واخر من الامارات وهكذا
عدل على توقيعك واجعله عنوان موقعك
ليس شرطا بأن تتعب نفسك وتحتار في أي موضوع تكتب ، ولكن حاول أن تشارك بموضوع وترد على صاحب الموضوع بس بشرط وهو أن هذا الموضوع لديه مشاهدات اعلى من المشاركات وتكون المشاهدات كثيرة جدا .
ليكن ردك ومشاركتك لها قيمتها يعني تلفت الإنتباه بلون مغاير وبخط كبير وليس كبير جدا فيها شي من الدعابة والنكته وهكذا تجذب انتباه المشاهدين للموضوع .



انشر المقال في مواقع النشر المختلفة .
قد يتسأل أحدنا ويقول أنا موقعي يهتم مثلا بجوجل أدسنس لماذا اشارك بمنتدى يتحدث عن السياسة .
أنا أقول لك : لا يوجد بالدنيا شخص واحد يهتم بشئ واحد فقط الناس لهم اهتمامات كثيرة وخاصة في هذا العصر فعندما يضغط الزائر على وصلة موقعك بمنتدى سياسي قد يكون هذا الزائر جاء من منتدى يهتم بـ ×××× ووجد بموقعك اعلانات عن ××××
فهمت الآن لماذا تشارك بجميع المنتديات جوجل أدسنس تنظر وتتابع كل متصفح للنت ( خلها حلقة بوذنك )
3 – أضف موقعك بمحركات البحث العالمية ولا تعتمد على جوجل فقط .
4 – يتوفر في موقع تويتر زوار وهمين أي ليسوا بزوار على وجه الحقيقة وهي عبارة عن برمجيات تقنية تضعها بعض المواقع لتجذب انتباه بقية محركات البحث الى التوجه الى تلك المواقع فعندما تتوجه عناكب تويتر تتبعها عناكب جوجل المتواجد بتويتر وعنها تقوم محركات البحث الاخرى تابعة لجوجل بالتوجه ومن ثم توجيه الزوار لموقعك حاول ان تنشر مقالات موقعك بكثرة بتويتر .
هذه نقطة مهمة جدا .
العمل الآن / اعمل احصائية بعدد زوار موقعك .
نفذ جميع ما سبق ذكره
لا تهتم بارباحك


مودتي

..