المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعريف جوجل "Google TV"


مدهش
2011-09-03, 01:22 PM
تعريف جوجل "Google TV"

http://www.google-world.info/wp-content/uploads/Google-TV.jpg






ما هو Google TV أو ”تلفزيون جوجل“؟
Google TV هو منصة برمجية تجمع بين وظائف التلفزيون وعالم الانترنت، تماماً كالهواتف الذكية التي تعمل على نظام ”أندرويد“ الذي أنتجته جوجل، والذي جمع بين أجهزة الهاتف المحمول المختلفة، ويمكن تشغيل Google TV على عدة أجهزة من ضمنها التي تعمل عن طريق الاقمار الصناعية أو أجهزة التلفزيون الرقمية.


ما هي الفائدة من ذلك؟

أي شيء متواجد على الانترنت يمكن دمجه مع محتوى التلفزيون، وهذا يعني أنه بإستطاعتك مثلاً تصفح موقع ”عالم جوجل“ على احدى جوانب الشاشة مقابل مشاهدتك محطة اخبارية من الجانب الآخر، ويمكنك مناقشة أحدى البرامج التي تشاهدها عبر ”تويتر“ خلال عرضه، وخلال مشاهدتك ستظهر لك إحدى تلك الاعلانات التي تدعوك إلى المشاركة في لعبة عبر الانترنت ”أونلاين“.

ما هو الشيء الذي تراه جوجل مميزاً حول أن يكون التلفزيون مدمجاً مع الانترنت؟

في وقتنا الحالي هناك العديد من أجهزة التلفزيون المتصلة عبر الانترنت، لكن منتج جوجل يتركز حتماً حول شريط البحث الذي يمكنك من خلاله البحث عن برامجك المفضلة على التلفزيون والتي ستكون مصنفة حسب الأحدث والأكثر تنزيلاً والأكثر مشاهدة. واعتباراً من هذا الأسبوع، سيكون برنامج Google TV متوافق مع أجهزة ”أندرويد“، وهو ما يعني أنه يمكن للمطورين بناء تطبيقات مخصصة لذلك حتى تتكيف برمجيات Google TV مع أجهزة ”أندرويد“ مثل التطبيقات الخاصة بالتعرف على الصوت والتي ستتيح لك تغيير القنوات من خلال صوتك.

أين يمكنني إستخدام Google TV؟ وإلى أي حد قد تصل قيمته؟

حالياً يمكنك استخدامه فقط في الولايات المتحدة الامريكية، ولكن الرئيس التنفيذي لجوجل ”إيريك شميدت“ قال اليوم بأن الخدمة سيتم إطلاقها في أوروبا والمملكة المتحدة أوائل عام 2012، وكالعادة ربما تصل إلى الوطن العربي أواخر عام 2012 على أقرب تقدير. أما بالنسبة للأسعار فليس هناك أي تفاصيل عن ذلك، ولكن في الآونة الأخيرة انخفضت أسعار أجهزة التلفزيون حيث بلغ الآن سعر جهاز التلفزيون المتصل بالانترنت من سوني ما قيمته 299 دولار أمريكي.


ما هي مدى شعبية Google TV حتى الآن ؟

في الواقع ليس كثيراً ، لأن جوجل أعلنت عنه في مايو 2010 وبدأ العمل به في أكتوبر، ولكن مبيعاته كانت ضعيفة جداً، حيث أفادت احدى التقارير التي تم نشرها في مايو 2011 أن عدد أجهزة Google TV التي تم بيعها كان أقل بـ72% مما هو متوقع، وفي يوليو 2011 انخفض سعر السهم الواحد للمنتج من 249$ إلى 99$ فقط!

هل يجب علي أن أكون متحمساً لذلك ؟

ربما عليك أن تكون متحمساً حول إمكانية الدخول إلى شبكة الانترنت عبر جهاز التلفزيون الخاص بك، لأن هناك بعض الانتقادات حول اعتماد Google TV على مؤشر الماوس ومدخلات النص ، حيث وصف ”والت موسبرغ“ من صحيفـة ”وول ستريت جورنـال“ وصـف جهـاز Google TV بأنـه -الأكثر تعقيداً- مع واجهة وأداة بحث محبطة (حسب اعتقاده) ، إلا أن جوجل قالت عند إطلاقها لـGoogle TV: «إن أروع ما في Google TV هو أننا لا نعرف حتى ما أروع شيء قد يكون»، ومع تتابع أجيال Google TV القادمة لا نعرف ماذا يمكن للجهاز أن يصبح وما هي الإمكانيات التي قد يصل إليها.

المطور
2011-10-11, 06:04 PM
Google TV خدمة لم تلقى رواجا كبيرا وسط المستخدمين ولكن من المنتظر أن تقوم شركة جوجل بتطويرها واطلاقها مرة اخرى بصورة معدلة ومحسنة ... من يدرى لا يصعب شيئا على شركة كبيرة ومتجددة مثل جوجل ؟؟!