المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علاج الادمان داراشراق


داراشراق
2016-06-16, 08:42 PM
النظريات المفسرة للإدمان (http://dareshraq12.blogspot.com.eg/)

أولاً: جمعيات مدمني الخمر، مجهولي الاسم
تعد "مدمني الخمر، مجهولي الاسم" Alcoholics Anonymous (http://dareshraq11.blogspot.com.eg/) أكثر طرق علاج إدمان (http://dareshraq13.blogspot.com.eg/) الكحول انتشاراً وتطبيقا في حقل إدمان الكحول في ا (http://areshraq.blogspot.com.eg/)لولايات المتحدة الأمريكية. فعلى الرغم من وجود العديد من البرامج العلاجية لإدمان الكحول، (http://darehraq.blogspot.com.eg/) إلا أن أفضل هذه البرامج من حيث فعلية النتائج هو برنامج "الخطوات الأثنى عشر" القائم على فلسفة جمعية "مدمني الخمر، مجهولي الاسم".
نشأت جمعية "مدمني الخمر، مجهولي الاسم" في عام 1935 عن طريق بل ويلسون ( BiII wiIson (http://darshraq.blogspot.com.eg/)) سمسار الأسهم، وروبرت سميث Robert Smith الطبيب، وكلاهما كان (http://dareshra.blogspot.com.eg/) مدمناً للكحول. و"مدمنو الخمر، مجهولو الاسم" هي التي بدأت تقليد بقاء المدمنون منقطعين عن الكحول عن طريق نظام المساندة الاجتماعية والحوار مع بعضهم لبعض وكذلك عن طريق الإيمان بوجود "قوة إلهية عليا".
وتقوم جمعيات "مدمني الخمر، مجهولي الاسم" على مجموعة من المبادئ يطلق عليها الإثني عشر التقليدية وهي كما يلي:

الإثني عشر التقليدية The Twelve Traditions (http://daeshraq.blogspot.com.eg/)
1- يجب أن تكون لمصلحتنا المشتركة الأولوية إذ يعتمد شفاء الشخص على وحدة "مدمني الخمر، مجهولي الاسم".
2- لا يشرف على غايتنا المشتركة إلا سلطة وحيدة ونهائية هي إله رحيم يعبر (http://reshraq.blogspot.com.eg/) عن نفسه كما يشاء في وجداننا المشترك. وقادتنا ما هم إلا خادمون نثق بهم ولا يحكمون.
3- الشرط الوحيد للانتماء إلى مجموعة، "مدمني الخمر، مجهولي الاسم"، هو الرغبة الصادقة في التوقف عن شرب الكحول.
4- يجب أن تكون كل مجموعة فرعية مستقلة إلا إذا كانت هناك أمور (http://dareshraq14.blogspot.com.eg/) تؤثر على بقية المجموعات الأخرى أو على "مدمني الخمر، مجهولي الاسم" ككل.
5- لكل مجموعة غاية رئيسية واحدة فقط هي حمل رسالتها إلى مدمني الكحول الذين لا يزالون يعانون.
6- على كل مجموعة من "مدمني الخمر، مجهولي الاسم" ألا تصادق على أية مؤسسة مشابهة أو مشروع خارجي وألا تمول مثل هذه المشاريع ولا تعيرها اسمها لئلا تلهينا مشاكل الأموال والممتلكات والهيبة عن وظيفتنا الرئيسية.
7- على كل مجموعة أن تعول نفسها بنفسها تماما، فترفض التبرعات الخارجية.
8- على "مدمني الخمر، مجهولي الاسم" ألا يحترفوا مهمتهم، وهذا لا يمنع أن نلجأ إلى توظيف موظفين خاصين في مراكزنا التي تخدم مجموعاتنا.
9- يجب ألا يكون "مدمني الخمر، مجهولي الاسم" منظمين، ولكن يسمح أن يؤسسوا (http://dareshraq15.blogspot.com.eg/)لجاناً ومراكز تقوم بأداء الخدمات المطلوبة وهذه اللجان مسئولة مباشرة عن الذين تخدمهم.
10- ليس "لـمدمني الخمر، مجهولي الاسم" أراء في القضايا الخارجية. ويجب ألا يبرز اسم "مدمني الخمر، مجهولي الاسم" في النزاعات العامة. (http://dareshraq16.blogspot.com.eg/)
11- أن سياستنا في العلاقات العامة تقوم على اجتذاب أكثر من الدعاية، فعلينا إذاً ألا نكشف عن أسمائنا (http://dareshraq17.blogspot.com.eg/)للصحافة والإذاعة والأفلام.
12- أن الأساس الروحاني لكل تعاليمنا هو كوننا مجهولي الاسم مما يذكرنا هذا دائما (http://dareshraq18.blogspot.com.eg/)الاهتمام بمبادئنا قبل