المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إستراتيجية التسويق الإلكتروني


زهرة الياسمين
2016-06-08, 08:16 PM
لقد واجه التسويق عبر النت تغيراً في السنوات الأخيرة نتيجة لتبني Google

خوارزميات متعددة و التي أطلقت عليها إسم الPanda وال Penguin
العديد من المواقع فقدت تصنيفها و بدأت بالهبوط, لكن ليس جميع المسوقين رأوا أن تحديث Google عائق بوجههم, حيث أنهم بنوا أساسيات قوية على أساس شرعي لم يتأثروا مثل المواقع التي قامت بالتلاعب فوقعوا ضحية هذه التحديثات.
وهناك أيضاً مواقع نتيجة لنقص الخبرة في مجال التسويق أدى إلى تدني تصنيفهم العالمي.


https://4.bp.blogspot.com/-c9qVBmro3ls/Vw1UohNeEqI/AAAAAAAADjI/RE2A3mWFffktZAQ2LDSmfxa22lQGYGYNQCLcB/s320/digital-marketing.jpg.jpg (https://4.bp.blogspot.com/-c9qVBmro3ls/Vw1UohNeEqI/AAAAAAAADjI/RE2A3mWFffktZAQ2LDSmfxa22lQGYGYNQCLcB/s1600/digital-marketing.jpg.jpg)



لذلك فإن أردت بناء إستراتيجة تسويق إلكتروني ناجحة و التعامل معها بطريقة فعالة إليك هذه النقاط:


1. مبادئ إستراتيجية التسويق:
عملية بناء إستراتيجية تسويق ناجحة تعتمد بالدرجة الأولى على ثلاث قواعد مهمة, وهي:
- تحسين محرك البحث, أو ما يعرف بالSEO
- المحتوى
- التسويق عبر الصفحات الإجتماعية


"إحرص على بناء إستراتيجية على أساس صحيحة, لأن عكس ذلك ستؤذي موقعك بكل تأكيد"


1) تحسين محرك البحث الSEO
عندما يفكر الناس بالتسويق الإلكتروني فأول ما يتبادر بالذهن هو الSEO لإنه يستخدم في تصنيف الصفحات على أساس الأكثر تعلقاً بالموضوع البحثي,
في الحقيقة, 95% من الناس, يقوم بالضغط على أول نتيجة بحث تظهر لهم, عبر محركات البحث.


لذلك إن أردت بناء إستراتيجية تسويق ناجحة, و الظهور في رأس الصفحة الأولى لمحرك البحث, عليك إذن أن تختار الKeywords بعناية تامة, ثم تقوم بإعداد محتوى مرتبط بقوة بال Chosen Keywords .


في الماضي, كانت الSEO تعتمد على مبدأ الKeywords Placement والKeywords Density وأيضاً كم مرة إستخدمت كلمات المفتاح في رابط الصفحة.
لكن سرعان ما أكتشفت Google بثغرة تمكن العاملين في الإطار التسويقي التلاعب بسهولة بكلمات المفتاح.
لذلك لجأت Google إلى إعتماد معايير جديدة, لتقييم الصفحة:
- كلمات المفتاح المتعلقة بالموضوع.
- قيمة المحتوى المنشور.
- الموقع الذي يتم تحميله بسرعة.
- الصورة و المحتوى
- قيمة الروابط الخارجية المرتبطة بالموقع


2) المحتوى Content Marketing


المحتوى الجيد يساعد في بناء الإسم التجاري وزرع الثقة في نفوس العملاء, تشير الأبحاث أن 60% من العملاء يشعرون بالرضا عن الشركة حين يقرؤون مقالاتهم الخاصة.


المحتوى التسويقي توسع ليشمل ميادين متعددة منها: المدونات, فيديوهات التدريب, البودكاست.


لكن مايؤثر سلباً على قيمة الشركة, هو إعداد محتوى ردئ, على سبيل المثال حين تنشر محتواً مليء بالأخطاء الإملائية و المعلومات المغلوطة فإنك حتماً سوف تعطي للمستهلك إنطباع سلبي عنك, لذلك إحرص على ضرورة الإنطباع الأولي لدى المستهلك بأن يكون إيجابياً.


تقوم Google على هامش الحرص على إنتقاء أفضل المحتويات, بتخفيض تصنيف المواقع التي تعاني من الرداءة في المحتوى, لذلك إحرص على التحسين المستمر وتدارك الأخطاء.




3) التسويق عبر الصفحات الإجتماعية Social Media Marketing


الصفحات الإجتماعية هي المكان الأفضل للنشر من وجهة نظر القائمين على الSEO, لكن العديد من الصفحات تظن أن العدد الكبير من المتابعين يعد كافيا لأن يصبح الموقع ذا شعبية, لكن ما ينقص هو التفاعل المستمر كي تقوم الثقة بين المسوق و المستهلك.


هذه العناصر الثلاثة هي الدعامة الأساسية في بناء منظومة تسويق ناجحة. لكن إن لم تعي كيفية عمل كل عنصر على الوجه الصحيح, فمن المؤكد أن جهدك سوف يضيع بلا فائدة

/www.bilalprime.blogspot.com (http:///www.bilalprime.blogspot.com)