المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 8 علامات مؤكدة من علامات الحمل


زهرة الياسمين
2016-05-15, 02:26 PM
8 علامات مؤكدة من علامات الحمل


معظم علامات الحمل المبكرة (http://www.danduna.com/797/) خفية وغير واضحة 100% لذلك اذا شعرت انك تمرين باى عرض من اعراض الحمل المبكرة جدا فلا تترددى فى عمل اختبار الحمل المنزلى (https://en.wikipedia.org/wiki/Symptoms_and_discomforts_of_pregnancy) والذى سيجذم لك ان كنت ما تشعرين به حقيقى ام لا.

على الرغم من أن هذه هى كل اعراض الحمل المبكرة وعلامات الحمل ، فيمكن ان تحدث بعض الاعراض بعد اكتشافك للحمل ويمكن ان تحدث قبله بكثير. الخلاصة ان افضل شىء هو الانتباه جيدا وعدم اغفال اى تفصيلة مهما كانت بسيطة.

تأخر الدورة الشهرية

يعتبر تأخر الدورة الشهرية (http://pregnancy.lovetoknow.com/wiki/Very_First_Signs_of_Pregnancy) من الاعراض الأكثر وضوحا في وقت مبكر من الحمل . تعتبر هذه العلامة منذ الازل هى العلامة التى تجعل معظم النساء تشك فى الحمل وتصبح اكثر تنبها لاعراض الحمل الاخرى.حيث ان بعض النساء لا تكون لها اى اعراض حمل تذكر او ان الاعراض خفيفة فلا تشعر بها.

خاصة ان كانت من النساء التى تخرج للعمل او التى تملك الكثير من الاطفال فلا يكون عندها الوقت الكافى للتركيز فى تلك الاعراض. ولهم اقول تاخر الدورة الشهرية هو اشهر علامات الحمل المبكرة.

تعب متكرر بدون سبب

واحدة من أهم اعراض الحمل المزعجة (http://www.danduna.com/824/) بالنسبة لبعض النساء هو الشعور بالتعب والإرهاق.قد تبدأ بالشعور انك تريدى الذهاب إلى الفراش في وقت أقرب، أو تجدى صعوبة للخروج من السرير.

إذا كنت تعملى، فستشعرى فى فترة الظهيرة انك تحتاجين للذهاب للنوم. او ان بعض الانشطة البسيطة مثل التسوق قد يسبب لك الشعور بالدوار والدوخة. حيث يتسبب الحمل (http://urpregnancy.com/early-pregnancy-symptoms/) فى حدوث الكثير من التغيرات الجسدية لكى وربما ايضا بسبب ارتفاع نسبة الهرمونات.

اما إذا كنت تعرف أنك حامل فى ولد (http://www.danduna.com/1923/) مثلا، فيجب ان تحصلى يوميا على فترة قيلولة من 15 دقيقة إلى نصف ساعة كلما كان ذلك ممكنا. اشرحى لعائلتك والأصدقاء وزملاء العمل انك تحتاجين هذه القيلولة.

غثيان وقىء

تعتبر من اهم العلامات المبكرة للحمل (http://www.whattoexpect.com/pregnancy/pregnancy-health/early-symptoms-of-pregnancy.aspx) ، المشكلة ان الغثيان والقيء يأتى فجاة عندما لا تتوقيعها. وتعتبر هذه من الأعراض المبكرة للحمل والتى قد تأتي في أقرب وقتربما فى ألاسبوع الاول من الحمل.

العديد من النساء يعانين من الغثيان في الصباح عندما يريدون تناول القهوة أو تريدى ان تأكلى شيئا على معدة فارغة. هذا هو المعروف باسم غثيان الصباح. اما بعض النساء ألاخريات لاحظت الغثيان في فترة ما بعد الظهر أو في المساء.بعض النساء يحدث لهم الغثيان بعد مرور شهر كامل على الحمل.

الحساسية للروائح

عرض اخر من اعراض الحمل المبكرة هو الحساسية الشديدة تجاه بعض الروائح.حتى الرائحة المفضلة لديك، مثل رائحة الطعام أو العطور، يمكن أن تجعلك تصابى بالزكام.

رائحة العشب الطازجة ورائحة محطة الوقود، المطاعم التى تفوح منها رائحة الأطعمة المختلفة،المنظفات المنزلية، والعطور، ودخان السجائر، وما إلى ذلك، يمكن لكافة تلك الروائح أن تسبب لك الشعور بالغثيان ويعتقد أن هذا التأثير بسبب زيادة كمية هرمون الاستروجين الذي يتم اغراق جسمك به.

غثيان الصباح

حد من أعراض الحمل المعروفة والمشهورة وهو غثيان الحمل فى الصباح (http://www.danduna.com/461/)، وهو ذات صلة بالغثيان. يمكن أن يرجع السبب الى مجموعة متنوعة من العوامل. منها ان جسمك يحتاج الى الكثير من الطعام وأنت بالطبع طوال الليل لم تأكلى يمكن لهذا ان يزعج بطنك. جسمك يمر به كمية كبيرة من الهرمونات اكثر من التى اعتاد عليها جسمك.

لو كنت حساسة للعطور والروائح والأطعمة، يمكن للقهوة فى الصباح ان تسبب لكى الغثيان. لذلك يمكن ان يسبب الافطار المعتاد لكى الشعور بغثيان الصباح.

أخيرا ، الهرمونات والتغيرات التى تحدث فى الجسم يكون لها بعض التأثير أيضا. جسمك يستعد للولادة وحتى بعض من المفاصل و الأربطة تستعد لذلك ايضا. كل ذلك بالطبع سيسبب الام لظهرك.ومن المعروف ان نصف النساء الحوامل تصاب بهذا العرض من اعراض الحمل (http://www.momjunction.com/articles/pregnancy-symptoms-missed-period_003048/).

التبول المتكرر

أحد الأعراض في وقت مبكر من الحمل (http://www.nhs.uk/conditions/pregnancy-and-baby/pages/signs-and-symptoms-pregnancy.aspx) أن الآخرين قد تلاحظ أنك تعاني من الذهاب إلى المرحاض كل فترة قصيرة.هذا بالطبع بسبب ان الرحم بدا فى التضخم استعدادا لاستقبال الجنين.مما يؤدى بالطبع الى الضغط على المثانة فيتقلص حجمها وتصبح اصغر لذلك ستحتاجين الى الذهاب كل فترة قصيرة الى المرحاض.أيضا، يسبب الحمل ان الكثير من السوائل يتم فقدها بسرعة اعلى من المعدل الطبيعى .وهذا يعني المزيد من ( الرحلات ) إلى الحمام. آسف لأن أقول هذا،ولكن هذه من أعراض الحمل التى قد تظل ثابتة لمدة تسعة أشهر.

الدوخة و الإغماء

واحدة من علامات الحمل المبكرة جدا هو الدوخة و الإغماء. يمكن ان يحدث لكى اثناء صعودالدرج ( السلم )، او ان تقفى فجأة بعد الجلوس لفترة طويلة، أو حتى مجرد الوقوف في طابورفي محل بقالة او سوبر ماركت مثلا يمكن ان يجعلكى تشعرين بالدوخة والدوار.يمكن ان يصل حد الدوخة عند بعض النساء انه يحدث لها فى حالات الخوف او التوتر اثناء الحمل.يؤدى تضخم الرحم الى الضغط على شرايين القدم وبالتالى يحدث هبوط فى الدورة الدموية يؤدى الى دوخة.

يمكن ايضا ان تشعرى بالإغماء اذا مر بعض الوقت ( حوالى 3 ساعات ) دون تناول الطعام.وهذا يرجع إلى انخفاض نسبة السكر في الدم، لأن ذلك هو مصدر طفلك الرئيسي للغذاء.تشعرى انك تريد أن تأكلى بصورة متكررة؟، يمكنك ذلك ولكن بشرط ان تكون وجبات خفيفة صحية للحفاظ على نسبة السكر في دمك . يمكنك دائما ان تحملى معك تلك الوجبات الخفيفة .مثل التفاح والموز والعنب وأكواب اللبن والجزر والكرفس والجبن ، كرتونة صغيرة من الحليب،ومعلبات العصير ، ومعلبات من الزبيب.

نزيف نتيجة الغرس

واحد من أعراض الحمل الغير معروفة هو نزيف طفيف ويحدث ذلك عندما تبدأ البويضة المخصبة لزرع نفسها في الرحم. هذا هو المعروف باسم “نزيف الزرع” وعادة ما يقام في الفترة بين 3-6 أيام بعد الإخصاب.

مرة واحدة يصبح البيض مزروع في الرحم ، في هذه المرحلة قد تلاحظى قليلا من بقع الدم الحمراء او الوردية اللون. ولكن ليس كل النساء يعانين من نزيف الزرع حتى لا تعتبر واحدة من علامات الحمل الأكثر وضوحا.



أهم علامات الحمل المبكرة وكيف تعرفين أنك حامل؟
http://www.youtube.com/watch?v=TAMXiskzCZU

أسباب حدوث الاجهاض وكيفية علاجه
http://www.youtube.com/watch?v=nbFiUva8A_U